لا شک أن التحريض يعتبر وسيلةً مؤديةً إلى الحرام، ووسيلةُ الحرام محرمةٌ؛ لأن للوسائل حکم مقاصدها شرعا، وقد تناولت في بحثي مستجدات التحريض مثل استخدام منصات الإعلام والتواصل الاجتماعي ووسائل الإيحاء في التحريض، مع بيان مدى مسئولية المحرض في هذه الحالة حيث أنه تحريض غير مباشر مما يصعب من إيجاد صلة السببية بين المحرض والمباشر للقتل، کذا تناولت بالدراسة والبحث التحريض الناتج عن عادات وتقاليد مجتمعية جاهلية تحکم عدداً من الناس کعادة الأخذ بالثأر، ومدى مسئولية المجتمع أمام الله عن هذه الجريمة، مع تحديد المسئولية الجنائية في حال استعمال المحرِّض لوسائل السيطرة على العقول فيما يعرف بغسيل الدماغ والتنويم المغناطيسي. الوسائلالمعاصرة،التحريض،القتل،التنويمالمغناطيسي،الثأر.
أبو زهو, حسن عبد الله عبد المقصود. (2021). الوسائل المعاصرة للتحريض على القتل بين الفقه الإسلامي والقانون الوضعي. المجلة العلمية کلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنين, 9(9), 1802-1886. doi: 10.21608/jafd.2021.223961
MLA
حسن عبد الله عبد المقصود أبو زهو. "الوسائل المعاصرة للتحريض على القتل بين الفقه الإسلامي والقانون الوضعي". المجلة العلمية کلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنين, 9, 9, 2021, 1802-1886. doi: 10.21608/jafd.2021.223961
HARVARD
أبو زهو, حسن عبد الله عبد المقصود. (2021). 'الوسائل المعاصرة للتحريض على القتل بين الفقه الإسلامي والقانون الوضعي', المجلة العلمية کلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنين, 9(9), pp. 1802-1886. doi: 10.21608/jafd.2021.223961
VANCOUVER
أبو زهو, حسن عبد الله عبد المقصود. الوسائل المعاصرة للتحريض على القتل بين الفقه الإسلامي والقانون الوضعي. المجلة العلمية کلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنين, 2021; 9(9): 1802-1886. doi: 10.21608/jafd.2021.223961